نتنياهو يتهم والد الشهيد عليان بـ "تحريض طلاب المدارس"

تاريخ الإضافة الجمعة 29 نيسان 2016 - 10:02 ص    عدد الزيارات 2640    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعا رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو النيابة العامة إلى التحقيق مع ذوي الشهيد المقدسي بهاء عليان بتهمة تحريض طلاب المدارس على المقاومة.
ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مكتب نتنياهو أنه أوعز للنائب الصهيوني العام "أفيخاي ماندلبليت" بالتحقيق مع محمد عليان والد الشهيد بهاء بتهمة "التحدث مع طلاب مدرسة ابتدائية بحي جبل المكبر بالقدس وتحريضهم على المقاومة".
يذكر أن الشاب عليان استشهد في 13 أكتوبر 2015، وأصيب صديقه بلال أبو غانم عقب تنفيذهما عملية إطلاق نار وطعن في حافلة صهيونية في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، أدى لمقتل ثلاثة مستوطنين وإصابة آخرين.
وأشارت الصحيفة إلى أن دعوة المدارس المقدسية لذوي الشهداء والتحدث أمام طلاب المدارس الابتدائية يمثل"تحريضا على العنف."
وتزعم الصحيفة أن إدارة مدرسة جبل المكبر المقدسية استضافت قبل شهر مسؤولين من وزارة التربية والتعليم الفلسطينية حضره محمد عليان ووالدته وشقيقه.
إلا أن وزارة المعارف الصهيونية وبلدية الاحتلال بالقدس رفضا التدخل، وقالوا في بيانٍ مشترك إن ذلك جرى في خارج نطاق اختصاص المؤسستين.
لكن شرطة الاحتلال في القدس باشرت عمليًا التحقيق مع إدارة المدرسة واستدعت أمس والد الشهيد عليان للتحقيق معه على خلفية لقاءه بالطلبة.
وتقول الصحيفة العبرية إن تنظيم “لخ يروشلايم” اليميني المتطرف هو من أثار القضية، وعلّق مدير التنظيم بالدعوة إلى "معالجة القضية على مستوى الرقابة التّربوية"، وطالب حكومة "إسرائيل" بإطلاق حملة "سور واق" تربوي من شأنه مراقبة المؤسسات التعليمية في القدس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »