مشروع سياحى اسرائيلى فى حى السلون بالقدس لتعزيز الوجود اليهودي بالمدينة

تاريخ الإضافة السبت 5 نيسان 2014 - 4:44 م    عدد الزيارات 1817    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 مشروع سياحى اسرائيلى فى حى السلون بالقدس لتعزيز الوجود اليهودي بالمدينة

 

ذكر موقع "بى بى سى" أن سلطات الاحتلال صادقت على مشروع سياحي أثري يهدف لبناء مركز سياحي للزائرين خارج جدران مدينة القدس القديمة في حي سلوان العربي، وذلك وفقا لما اعلنته وزارة الداخلية الاسرائيلية أمس "الجمعة" في خطوة من شأنها زيادة المصاعب التي تهدد مفاوضات السلام مع الفلسطينيين بالانهيار.

وقالت الوزارة إنها "استمعت للاعتراضات" التي ابداها الفلسطينيون وسكان سلوان، ولكنها قررت المضي قدما بالمشروع لأنه "سيعرض اكتشافات آثارية مهمة للعامة".

واضافت وزارة الداخلية الاسرائيلية: "باعتباره معلما سياحيا، سيسهم هذا المشروع في تطوير مدينة القدس". وسيشيد المركز، الذي يطلق عليه مجمع "كيديم" على قطعة ارض تستخدم حاليا موقفا للسيارات مقابل باب المغاربة، البوابة الرئيسية المؤدية الى "حائط المبكى" والحي اليهودي في المدينة القديمة.

وأشار الموقع إلى أن حركة (ايلاد) هى التى ستدير المشروع وهي منظمة للمستوطنين المتطرفين تسعى لتعزيز الوجود اليهودي في القدس الشرقية المحتلة.

يذكر أن العشرات من المستوطنين يقيمون في حي سلوان العربي تحت حراسة مشددة، ويقول سكان سلوان العرب إن المعلم السياحي الجديد ما هو الا محاولة جديدة لتعزيز الوجود اليهودي في حيهم.

ويأتي القرار الاسرائيلي الجديد فيما تبحث اسرائيل عن سبل جديدة لمعاقبة الفلسطينيين لقرارهم السعي للانضمام الى 15 اتفاقية دولية بعد ان امتنعت اسرائيل عن اطلاق سراح وجبة رابعة من السجناء.


الكاتب: publisher

براءة درزي

سلامٌ على إبراهيم في المقدسيّين

الإثنين 5 تشرين الثاني 2018 - 10:06 ص

 قبل أربعة أعوام، في 5/11/2014، نفّذ المقدسي إبراهيم العكاري، من مخيّم شعفاط، عمليّة دهس في شارع عناتا غربي القدس المحتلة. العملية كانت إحدى العمليات التي نفّذها فلسطينيون ضمن ما اصطلح على تسميتها بهب… تتمة »