بعد المُجنّدات: مجندون بلباسهم العسكري ومستوطنون يقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 آذار 2014 - 1:11 م    عدد الزيارات 2303    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


بعد المُجنّدات: مجندون بلباسهم العسكري ومستوطنون يقتحمون الأقصى

 

اقتحم نحو مائة جندي صهيوني (على دفعتين) بلباسهم العسكري، ومجموعة من المستوطنين اليهود، ونحو عشرة عناصر من مخابرات الاحتلال، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسة معززة واستثنائية من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ونفذت المجموعات العسكرية جولات استكشافية في المنطقة الممتدة بين باب المغاربة وباب السلسة القريب وفي العديد من مرافق المسجد، وسط حالة من التوتر الشديد بين المصلين خاصة أن اقتحام الجنود جاء بعد يوم واحد من اقتحام مجموعات كبيرة من المُجنّدات للمسجد الأقصى.

وتلقى المجندون شروحات مستفيضة حول أسطورة الهيكل المزعوم من مرشدين عسكريين.

وقال عاملون في الأقصى لمراسلنا بأن عناصر المخابرات نفذوا جولات مشبوهة في العديد من مرافق المسجد والتي شملت دهم المصلى المرواني والجامع القبلي المسقوف.

وتصدى المصلون وطلبة المدارس وحلقات العلم لهذه الاقتحامات بصيحات التهليل والتكبير.

في الوقت نفسه، واصلت شرطة الاحتلال المتمركزة على بوابات الأقصى الرئيسية "الخارجية" فرض إجراءات وقيود مشددة على دخول طلبة العلم للمسجد واحتجاز بطاقاتهم الشخصية الى حين خروجهم من المسجد.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »