أسيران مقدسيان يدخلان عامهما الـ 13 في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 10 آذار 2014 - 9:45 ص    عدد الزيارات 2445    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أسيران مقدسيان يدخلان عامهما الـ 13 في سجون الاحتلال

 

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات أن الأسيرين المقدسيين "مراد نظمي رزق العجلوني" (34 عامًا) من سكان حي كفر عقب شمال القدس المحتلة، ونضال عيد تميم مشعل (33 عاماً) من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس، أنهيا عامهما الثاني عشر ودخلا عامهما الثالث عشر بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

 

وأوضح المركز أن الأسير"العجلوني" معتقل منذ تاريخ 5/3/2002 على خلفية نشاطه في كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكرية لحركة فتح، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن المؤبد 3 مرات و20 عاماً.

وتنقل في عدة سجون ويقبع حاليا في سجن جلبوع، بينما الأسير "مشعل" اعتقل بتاريخ 7/3/2002، وحكمت عليه محكمة صهيونية بالسجن مدة 22 عاماً، بعد إدانته بعدة تهم منها الانتماء لحركة حماس وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال. ويعاني من مشاكل متكررة في الجهاز التنفسي، كما حصل على شهادة الثانوية العامة داخل السجن.

وكذلك دخل الأسير المقدسي" موسى محمد موسى درويش (31 عاماً)، من بلدة العيسوية عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال. حيث انه معتقل منذ 5/3/2005، ومحكوم بالسجن لمدة 12 عاماً، بتهمة الانتماء للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والتخطيط لاغتيال الحاخام عوفاديا يوسف، ويقبع حالياً في سجن النقب الصحراوي بصحبة شقيقه الأسير مجد الذي تعرض للاعتقال أكثر من مرة، ومنعته سلطات الاحتلال من إكمال مسيرته التعليمية، كما أنه يتمتع بعلاقات جيدة مع كافة الأسرى.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »