الأردن: لن نسمح بتفريغ القدس من المسيحيين

تاريخ الإضافة الجمعة 7 آذار 2014 - 2:38 م    عدد الزيارات 2621    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الأردن: لن نسمح بتفريغ القدس من المسيحيين

 

شدد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبد الله النسور يوم أمس الخميس على ضرورة عدم السماح بتفريغ الأراضي الفلسطينية من المسيحيين الذين هم جزء أصيل من حضارتها، قائلا "إننا بحاجة إلى الضمير المسيحي الصحيح تجاه قضية القدس".

جاء ذلك خلال لقاء النسور اليوم مع البطريرك فؤاد الطوال بطريرك اللاتين في الأراضي المقدسة والأردن، والمطران مارون اللحام مطران اللاتين بالأردن، والأب جهاد شويحات رئيس المحكمة الكنسية، والأب الدكتور شوقى بطريان مساعد رئيس المحكمة الكنسية.

ونوه النسور بالجهود التي يبذلها الأردن لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والحفاظ على حقوق المقدسيين وهويتهم العربية الإسلامية والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات التي تمارسها "إسرائيل" عليهم، قائلاً: "إنه لا يوجد قضية عادلة مثل القضية الفلسطينية ولكنها لم تحظ بحل عادل".

بدوره، أشاد البطريرك الطوال بجهود الملك عبد الله الثاني الموصولة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وفى الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وبدعمه المستمر لأبناء الطائفة المسيحية في الأردن وفلسطين.

 

وكالة "بترا"

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »