مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 شباط 2014 - 1:48 م    عدد الزيارات 3457    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مخطط لتهويد حي جديد في البلدة القديمة بالقدس

 

ذكرت مصادر فلسطينية يوم أمس الاثنين ، أن جمعيات استيطانية يهودية تسعى لتنفيذ "مخطط كبير وخطير" لشراء العديد من المنازل في حارة المبلطة ساحة أنيس فيران، في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بهدف تسكين طلاب متدينين الذين يعرفون بتطرفهم الكبير.

ويتضمن المخطط إقامة متحف يهودي في الحي، بالإضافة إلى محاولة وَصْل طريق مباشر بين كنيس الرمال الذي يقع خلف هذه المنازل وبين حارة أنيس فيران.

ونقلت هذه المصادر عن  أحمد عودة عضو البلدية العبرية السابق في القدس، قوله: "نحن نحذر المواطنين من بيع البيوت لهذه المجموعات المتطرفة التي تهدف إلى تهويد المدينة، بالإضافة إلى المشاحنات التي ستوتر الأجواء والتي قد تؤدي إلى تفجير الوضع بين السكان العرب واليهود في الحي إذا تم الاستيلاء على بعض المنازل فيه من قبل هؤلاء المتطرفين اليهود.

وأضاف عودة: "أناشد المسئولين في المدينة بمنع إقامة مثل هذه المدارس اليهودية للمتدينين، وعلينا التكاتف وان نقف موحدين من أجل إفشال هذا المخطط المخيف والخطير".

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

فلا بدّ للقيد أن ينكسر!

الأربعاء 17 نيسان 2019 - 10:43 ص

على وقع النصر الذي حقّقه الأسرى في معركة "الكرامة 2" يحلّ يوم الأسير الفلسطيني، الذي أقرّه عام 1974 المجلس الوطني الفلسطيني وفاء للحركة الوطنية الأسيرة، وهو يوم تأكيد التّضامن مع الأسرى، أحد أهم عناصر… تتمة »

براءة درزي

تعدّدت الوجوه والتّطبيع واحد

الإثنين 25 آذار 2019 - 1:17 م

بعد رفع العلم الإسرائيلي وعزف النشيد في قطر في فعالية رياضية جرت منذ حوالي يومين توج فيها لاعب إسرائيلي ببطولة العالم للجمباز الفني، انبرى البعض للدفاع عن التطبيع القطري على اعتبار أن ليس كل حالة يرفع… تتمة »