محكمة الاحتلال المركزية ترفض طلب تجميد اخلاء منزل عائلة مقدسية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 آذار 2015 - 6:39 م    عدد الزيارات 3323    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الاستيطان

        


 رفض قاضي محكمة الاحتلال المركزية مساء أمس الاثنين طلب "تجميد وايقاف قرار اخلاء عائلة صب لبن من عقارها" في عقبة الخالدية بالقدس القديمة، وعليه فإن خطر الاخلاء يهدد العائلة في أي وقت.


وأوضحت عائلة صب لبن أنه وبعد رفض قاضي المحكمة المركزية طلب العائلة سيتوجه محاميها باستئناف لمحكمة الاحتلال العليا، لوقف "قرار الإخلاء".


وأوضحت عائلة صب لبن أن المحكمة المركزية جمّدت صباح الاثنين قرار إخلاء المنزل لصالح المستوطنين حتى الساعة الواحدة ظهراً، وخلا ذلك تقدمت العائلة بطلب (توقيف إجراء الإخلاء)، ومن جهته يعطي (محامي المستوطنين) قراره حتى الساعة 2:00، ثم يبت القاضي ويعطي قراره النهائي حول (إخلاء المنزل).


وحاصرت قوات الاحتلال صباح أمس منزل عائلة صب لبن، وحاولت اخلاء العائلة منه لصالح المستوطنين، وأحضرت معها أدوات الهدم، لخلع الباب الرئيسي واخراج العائلة بالقوة من المنزل، الا أن المحامي تدخل وتمكن من تأجيل تنفيذ الاخلاء لمدة ساعتين.

براءة درزي

باب الأسباط... حيث الصّلاة مقاومة

الخميس 14 آذار 2019 - 12:41 م

 لا مشهد يفزع الاحتلال اليوم أكثر من صلاة المقدسيين عند باب الأسباط، فهذا المشهد هو ما أجبره على إزالة البوابات الإلكترونية التي وضعها عند أبواب الأقصى في تموز/يوليو 2017، وهو يتكرّر اليوم في هبّة باب… تتمة »

براءة درزي

باسل الأعرج: السّائر على بصيرة

الأربعاء 6 آذار 2019 - 8:54 ص

سنتان مرّتا منذ استشهاد باسل الأعرج، ابن قرية الولجة قضاء القدس، بعد مواجهة مع قوات الاحتلال في شقّة في البيرة برام الله كان اختفى فيها بعدما بات مطاردًا من السلطات الإسرائيلية التي أرادته أسيرًا أو ش… تتمة »