قريع: "إسرائيل" تسابق الزمن لإخلاء القدس من سكانها العرب

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 آذار 2015 - 3:22 م    عدد الزيارات 3467    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


قال رئيس دائرة شئون القدس بمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد قريع إن حكومة الاحتلال تسابق الزمن في تطبيق سياستها العدوانية بهدم البيوت في مدينة القدس والاستيلاء عليها زورا وبهتانا بهدف إخلاء المدينة المقدسة من المقدسيين العرب وترحيلهم خارج حدودها.

واستنكر قريع، في بيان له، اقتحام مجموعات استيطانية متطرفة المسجد الأقصى المبارك بأسلحتهم الشخصية، والقيام بجولات استفزازية تحت حماية شرطة الاحتلال في سابقة تعد الأخطر.

وحذر من خطورة ما يجري في مدينة القدس وتداعيات ذلك على مستقبل المسجد الأقصى المبارك في ظل تكرار الاقتحامات الجماعية من قبل المستوطنين واليمين المتطرف بحماية شرطة الاحتلال، وما يرافق ذلك من سياسة منع دخول المصلين المسلمين واحتجاز النساء على بوابات المسجد والاعتداء عليهم.

وشدد قريع على خطورة المخططات التي يعدها المستوطنون لاستهداف المسجد الأقصى المبارك، مهيبا بالأمة العربية والإسلامية نجدة القدس من المخططات التي تنفذها حكومة الاحتلال والمخططات قيد التنفيذ التي تستهدف القدس ومقدساتها والمسجد الأقصى على وجه التحديد وتوفير الدعم للشعب الفلسطيني في القدس لتعزيز صموده ومقاومته.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »