محكمة صهيونية توصي بالاكتفاء بفترة الحكم على طوطح وأبو عرفة

تاريخ الإضافة الخميس 9 كانون الثاني 2014 - 12:19 م    عدد الزيارات 2354    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

محكمة صهيونية توصي بالاكتفاء بفترة الحكم على طوطح وأبو عرفة

 

عقدت ما تسمى بـ"المحكمة العليا" الصهيونية، جلسة للنظر في الاعتراض الذي تقدم به النائب المقدسي محمد طوطح ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة بسبب استمرار اعتقالهما على خلفية اتهامهما بـ"دخول المدينة بصورة غير شرعية"، بعد أن سحبت منهما الهوية المقدسية وحق الإقامة، وكذلك اتهامهما بالعضوية في قيادة حركة "حماس".

 

وأفاد أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، بأن المحاميين أسامة السعدي وفادي القواسمي، ترافعا عن أبو عرفة وطوطح، وفي نهاية الجلسة أوصت المحكمة بالاكتفاء بفترة الحكم التي قضياها والبالغة 24 شهرًا حتى الآن، فيما أمهلت النيابة 7 أيام للرد على المقترح، علمًا أنهما يقضيان حكمًا بالسجن لمدة 30 شهرًا.

 

وأوضح أبو عصب في تصريح صحفي نشر اليوم الخميس (9-1)، أن النائب طوطح والوزير السابق أبو عرفة، اعتقلا بتاريخ (23-1-2012) من داخل مقر بعثة الصليب الأحمر الدولي في القدس على يد القوات الخاصة الصهيونية، بعد أن اعتصما فيه منتصف عام 2010 اعتراضا على القرار الصهيوني بسحب إقامتهما وإبعادهما عن المدينة المقدسة.

 

ولفت أبو عصب، إلى أن النائب طوطح أسير سابق؛ حيث أمضى عدة سنوات داخل سجون الاحتلال، كما اعتقل الوزير السابق أبو عرفة عدة مرات وخاض جولات كثيرة من التحقيق.

المصدر: المركز الفلسطيني للإعلام

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »