إقرار قانون صهيوني بموافقة ثلثي "الكنيست" لعقد مفاوضات حول القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 كانون الأول 2013 - 8:29 م    عدد الزيارات 2059    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إقرار قانون صهيوني بموافقة ثلثي "الكنيست" لعقد مفاوضات حول القدس

 

أقرت لجنة التشريعات الوزارية الصهيونية، مشروع قانون ينص على ضرورة موافقة ثلثي أعضاء البرلمان الصهيوني "الكنيست" لإجراء أي مفاوضات تتعلق بتقسيم القدس.

وينص مشروع القانون - وفقا لصحيفة جيروسالم بوست العبرية والناطقة بالإنجليزية على أنه يلزم موافقة ثلثي أعضاء "الكنيست" (80 عضوا) حتى يتم السماح بإجراء مفاوضات مع الفلسطينيين حول الانسحاب من أي جزء من القدس.

ونقلت الصحيفة عن زعيمة حزب "ميريتس" المعارض زهافا جال أون، قولها: "كشف التصويت عن الوجه الحقيقي لحكومة بنيامين نتن ياهو التي التزمت بأيدولوجية أرض "إسرائيل" الكاملة، وتريد تخريب أي معاهدة سلام مستقبلية".

وأوضحت جال أون أنه في الوقت الذى تسمح فيه حكومة نتن ياهو للوزيرة ليفني بالتفاوض، تسمح الحكومة للـ"كنيست" بوضع شروط مسبقة لنسف أي إمكانية للتفاوض حول أراضي القدس، مشيرة إلى أن حكومة نتن ياهو تعلم أنه لن يكون هناك اتفاق بدون تقسيم السيادة في القدس، لذا فإن دعم هذا المشروع يسير ضد المنطق ويسمح للحكومة بالتفاوض حول أي شيء.

وكان مشروع القانون الذى طرحه عضو "الكنيست" يعقوب ليتسمان، قد أعيد للتصويت عقب استئناف الوزيرة تسيبى ليفنى عليه في أكتوبر الماضى.

ــــــــــــــــــــــ

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »