لجنة القدس تجتمع في المغرب الشهر المقبل

تاريخ الإضافة الإثنين 16 كانون الأول 2013 - 8:33 م    عدد الزيارات 1883    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

لجنة القدس تجتمع في المغرب الشهر المقبل


 خدمة قدس برس                 

أعلنت السلطة الفلسطينية أن الدورة الـ20 للجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي، ستعقد يومي 9 و10 كانون الثاني (يناير) المقبل في المملكة المغربية على مستوى وزراء الخارجية.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الفلسطينية في رام الله في بيان لها اليوم الإثنين (16|12) أذاعته مصادر تابعة للسلطة، أن هذا الاتفاق جاء بعد لقاء تشاوري بين وزيريا الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، والشؤون الخارجية والتعاون المغربي صلاح الدين مزوار، خلال الدورة الأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي التي عقدت مؤخراً في كوناكري بغينيا ما بين 9 و11 كانون الاول (ديسمبر) الجاري.

 

ولفت البيان إلى أن وزارة الخارجية الفلسطينية عقدت مجموعة من اللقاءات التشاورية مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي في المملكة المغربية لتنسيق المواقف بشأن قضية القدس، خاصة في الوقت الذي تقوم به اسرائيل، بتحدي المجتمع الدولي والشرعية الدولية، ومواصلتها للممارسات غير الشرعية المتمثلة أساساً بتهويد القدس واستمرار الاستيطان، وما يتعرض له المسجد الأقصى من تهديد حقيقي.

 

وذكر أن وزارة الخارجية المغربية وجهت رسائل دعوة الى وزراء خارجية الدول الأعضاء للمشاركة بأعمال هذه الدورة التي سيفتتحها العاهل المغربي محمد السادس ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

 

ودعت الخارجية الدول الأعضاء لتلبية الدعوة، وحضور الاجتماع الذي يهدف الى وضع رؤية إسلامية موحدة لإيجاد أفضل السبل وتحديد الآليات الكفيلة بحماية الوضع القانوني للمدينة المقدسة وصيانة حرمة معالمها التاريخية والحضارية ورمزيتها الروحية وهويتها الدينية.

 

 

 


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »