العاهل الاردني يدعو الكنائس الى توحيد جهودها لمواجهة ممارسات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 كانون الأول 2013 - 9:41 ص    عدد الزيارات 2017    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


العاهل الاردني يدعو الكنائس الى توحيد جهودها لمواجهة ممارسات الاحتلال في القدس

 

دعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني خلال استقباله يوم الاثنين في عمان وزير خارجية الفاتيكان المونسنيور دومينيك مامبرتي الى توحيد جهود جميع الكنائس لمواجهة الممارسات "الإسرائيلية" في القدس حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني.

وقال البيان، ان الملك عبد الله دعا الى "توحيد جهود جميع الكنائس لمواجهة الممارسات "الاسرائيلية" في القدس التي من شانها "زعزعة الامن والاستقرار" في المدينة المقدسة.

واعتبر الملك ان "الانتهاكات "الاسرائيلية" المستمرة ومحاولات تهويد مدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها، من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة"" مؤكدا "أهمية دور الفاتيكان في دعم الجهود الهادفة إلى المحافظة على هوية مدينة القدس، وحماية المقدسيين من خلال تعزيز وجودهم وحماية حقوقهم في المدينة".

وشدد الملك على "ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »