رغم اعلانها تجميد الإستيطان .. حكومة الاحتلال تصادق على بناء 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الإثنين 25 تشرين الثاني 2013 - 10:37 ص    عدد الزيارات 2149    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رغم اعلانها تجميد الإستيطان .. حكومة الاحتلال تصادق على بناء 800 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية القدس المحتلة

كشفت صحيفة "'هارتس" العبرية، النقاب عن قيام ما يسمى "الادارة المدنية الإسرائيلية" بإقرار بناء وتبييض  800 وحدة استيطانية في المستوطنات العشوائية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وجاء ذلك بعد ايام قليلة من اعلان رئيس الحكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عن وقف تخطيط اقامة 20 الف وحدة سكنية في المستوطنات الإسرائيلية والقدس المحتلة.

وتبين من بروتوكول ما يسمى "'مجلس التخطيط الاعلى " في الادارة المدنية الإسرائيلية انه تم اقرار خطة بناء 356 وحدة  استيطانية في البؤرة الاستيطانية "نوفيه فرات" بالقرب من مستوطنة "معليه ادوميم"، على الرغم من ان الاحتلال اعتبر البؤرة غير قانونية وتم في السابق اخلائها عدة مرات، لكن اليوم تم تبييضها وتحويلها الى مستوطنة كبيرة.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الاثنين:" تم اقرار بناء 30 وحدة في مستوطنة "شيلو"، و19 تم تبييضها في بؤرة"'جبعات سلعيت" في الاغوار إضافة إلى اقرار بناء 94 وحدة على مساحة 168 دونم ، وفي "جبعات زئيف" شمال غرب القدس، كما تم اقرار بناء 409  وفي مستوطنة "نوكديم"، التي يستوطن فيها وزير الخارجية الاسرائيلية ابيجدور ليبرمان و تبييض 12 وحدة سكنية اقيمت بدون ترخيص من قبل شركة 'امنه' وهي الذراع الاستيطاني للحكومة، على ارض خاصة .

يذكر ان وزير الاسكان الإسرائيلي المستوطن اوري اريئيل ، كان قد نشر مناقصة لتخطيط بناء 1200 وحدة استيطانية في المنطقة المصنفة 'اي 1 ' والتي تقع بين مستوطنة 'معليه ادوميم' والقدس ، ويخطيط لبناء 20 الف وحدة سكنية في الضفة الغربية.

وكان نتنياهو قد اعلن انه طلب من وزير اسكانه اعادة النظر في الخطة الاستيطانية، رابطا ذلك بالمفاوضات بين الدول الغربية وإيران.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »