الصادرات الصهيونية للمغرب تبلغ اعلى مستوياتها خلال الشهر الفائت

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 تشرين الثاني 2013 - 10:05 ص    عدد الزيارات 2076    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


الصادرات الصهيونية للمغرب تبلغ اعلى مستوياتها خلال الشهر الفائت

 

كشفت المراكز الاحصائية العبرية المزيد من مظاهر التطبيع بين المغرب ودولة الاحتلال "اسرائيل" في اطار تقارير عن العلاقات التجارية الدولية للدولة العبرية.

 وقالت هذه المراكز ان التبادل التجاري بين البلدين بلغ في شهر تشرين الاول/ اكتوبر الماضي أعلى مستوياته، في وقت يؤكد المغرب رسميًا أن اية علاقة تجارية مع "اسرائيل" هي غير شرعية واحتيال، ويذهب البرلمان المغربي نحو تشريع تجريم التطبيع.

 

وقالت تقارير مكتب الإحصاء العبري ان الصادرات "الإسرائيلية" نحو المغرب سجلت خلال شهر تشرين الاول/ أكتوبر الماضي أحد أكبر مستوياتها على الإطلاق منذ سنوات، متجاوزة 18.5 مليون دولار، مقابل 400 ألف دولار من الشهر نفسه 2012.. وبلغ إجمالي المبادلات التجارية بين المغرب و"إسرائيل" 56 مليون دولار.

وساهمت هذه الطفرة في رفع المستوى الإجمالي للصادرات "الإسرائيلية" نحو المغرب إلى 51.6 مليون دولار خلال العشرة أشهر المنصرمين من العام الجاري، حسب تأكيدات نفس المركز وهو هيئة تابعة للحكومة العبرية، مقابل 17 مليون دولار خلال نفس الفترة من سنة 2012 ،اي أن صادرات "اسرائيل" نحو المغرب قد تضاعفت في العشرة اشهر الأولى من 2013 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وبالنسبة للصادرات المغربية نحو "إسرائيل" فقد سجلت تراجعًا طفيفًا خلال هذا العام، حيث بلغت خلال الشهور العشرة الاولى من 2013 ما يناهز 4.4 مليون دولار مقابل 4.6 مليون دولار في نفس المدة من العام الماضي، أي بتراجع بقيمة 200 ألف دولار.

ولم تتجاوز الصادرات المغربية في اتجاه الدولة العبرية 200 ألف دولار خلال شهر تشرين الاول/ أكتوبر مقابل 400 ألف دولار العام الماضي.

 

 

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »