مشروع قانون إسرائيلي يمنع الإنسحاب من أراضٍ مقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 20 تشرين الأول 2013 - 5:15 م    عدد الزيارات 2273    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


   

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، اليوم الأحد (20|10)، على مشروع قانون يقضي بعدم الانسحاب من أراضٍ فلسطينية في مدينة القدس المحتلة إلا عقب إخضاعه لتصويت أعضاء البرلمان "الكنيست".

ويقضي مشروع القانون المذكور بعدم إقرار الحكومة الإسرائيلية أو إبداء موافقتها على أي اتفاق حل وسط مع الجانب الفلسطيني فيما يتعلّق بانسحاب الجيش من أراضٍ مقدسية وضمها إلى نطاق سيطرة السلطة الفلسطينية، إلا بتصويت ما لا يقل عن ثلثي نواب البرلمان "الكنيست" لصالح الاتفاق؛ وهو ما يعادل 80 نائباً.

وأشارت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، إلى أنه من المقرّر أن يتم طرح مشروع القانون على أعضاء "الكنيست" للتصويت عليه، غير أن ذلك لن يحدث خلال الأسبوع الجاري بسبب اعتراض وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني عليه، حسب الإذاعة.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »