مشروع قانون إسرائيلي يمنع الإنسحاب من أراضٍ مقدسية

تاريخ الإضافة الأحد 20 تشرين الأول 2013 - 5:15 م    عدد الزيارات 2302    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


   

صادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، اليوم الأحد (20|10)، على مشروع قانون يقضي بعدم الانسحاب من أراضٍ فلسطينية في مدينة القدس المحتلة إلا عقب إخضاعه لتصويت أعضاء البرلمان "الكنيست".

ويقضي مشروع القانون المذكور بعدم إقرار الحكومة الإسرائيلية أو إبداء موافقتها على أي اتفاق حل وسط مع الجانب الفلسطيني فيما يتعلّق بانسحاب الجيش من أراضٍ مقدسية وضمها إلى نطاق سيطرة السلطة الفلسطينية، إلا بتصويت ما لا يقل عن ثلثي نواب البرلمان "الكنيست" لصالح الاتفاق؛ وهو ما يعادل 80 نائباً.

وأشارت الإذاعة العبرية على موقعها الإلكتروني، إلى أنه من المقرّر أن يتم طرح مشروع القانون على أعضاء "الكنيست" للتصويت عليه، غير أن ذلك لن يحدث خلال الأسبوع الجاري بسبب اعتراض وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني عليه، حسب الإذاعة.

 


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »