عبيدات: إدانة "اليونسكو" لانتهاكات الاحتلال للقدس ثمرة جهد رسمي وشعبي

تاريخ الإضافة الإثنين 7 تشرين الأول 2013 - 11:19 ص    عدد الزيارات 1781    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبد الله عبيدات إن "قرارات المجلس التنفيذي لليونسكو الستة، والتي تدين انتهاكات الاحتلال "الإسرائيلي" في مدينة القدس، كانت ثمرة لجهد رسمي وشعبي مشترك، لفضح الممارسات الصهيونية في المسجد الأقصى".

ولفت في هذا الصدد الى أن ذلك تجلى بإشارة التقرير للأنشطة الشعبية المناهضة للممارسات الصهيونية في المسجد الأقصى، ومن بينها سلسلة بشرية أقامتها الهيئة الشعبية للدفاع عن الأقصى والمقدسات ونقابة المهندسين أمام صحيفة الدستور الأسبوع الماضي.

وأضاف في تصريح صحفي أمس "أننا ندعم ونؤيد ونشيد بأي موقف رسمي وشعبي أردني أو عربي أو إسلامي، مدافع عن القدس والأقصى، وأن المعركة مع العدو مفتوحة على كل الجبهات".

وأكد استمرار الضغوط الرسمية والشعبية للدفاع عن المسجد الأقصى، مشيرا الى أن الأردن يملك أوراقا للضغط، بينها إلغاء معاهدة السلام وطرد السفير الصهيوني وسحب السفير الأردني.

وشدد عبيدات على "ترجمة قرارات اليونسكو وأن يكون لها دور في وضع حد لتلك الممارسات، لا أن تبقى كغيرها من القرارات حبرا على ورق".


الكاتب: tamer

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »