اجتماع عربي طارئ لتدارس قرار التشيك نقل سفارتها إلى القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 7 تشرين الأول 2013 - 11:04 ص    عدد الزيارات 1966    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انتقد السفير الفلسطيني لدى القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية د. بركات الفرا إقدام جمهورية التشيك على نقل سفارتها من "تل أبيب" إلى القدس، معتبراً أن هذا الأمر يُسيء للعلاقات بين التشيك وبين جميع الدول العربية والإسلامية، لأنه يعد خرقًا للقانون الدولي، وتشجيعًا للعدوان "الإسرائيلي" على الأراضي الفلسطينية.

وأعلن الفرا في تصريحات صحفية أن اجتماعا طارئا لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، سيُعقد هذا الأسبوع؛ للرد على الخطوة التشيكية، واتخاذ قرار أو بيان بشأنها، مشيراً إلى أنه لم يتحدد بعد يوم الاجتماع.

وأضاف السفير الفلسطيني: "القدس أرض محتلة فلسطينية، وهي عاصمة دولة فلسطين، فكيف يمكن للتشيك نقل سفارتها من "إسرائيل" للقدس"، مشددًا على أن "هذا غير مقبول بأي شكل من الأشكال، ويعد خرقًا للقانون الدولي".

وخاطب السفير الفلسطيني رئيس جمهورية التشيك ميلوس زيمان قائلًا له: "أنت حر بأن تعترف بـ"إسرائيل" كيفما تشاء، ولكن هذه أرضنا وأرض دولة فلسطين المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، كأنك تشجع العدوان.. وهذا بالتأكيد يُسيء للعلاقات بين التشيك وبين جميع الدول العربية والإسلامية أيضًا".

وحول احتمال طلب فلسطين من الجامعة العربية مُخاطبة الاتحاد الأوروبي بشأن تلك الخطوة قال الفرا: "سنتناقش فيما يمكن عمله، وسوف نرى ما يتم التوافق عليه، وإصدار بيان أو قرار".


الكاتب: tamer

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »