الشيخ ادعيس يستنكر الاعتداء على الكنيسة اللاتينية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 تشرين الأول 2013 - 10:26 ص    عدد الزيارات 1665    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس الاعتداء على المقبرة التابعة للكنيسة اللاتينية في القدس وتكسير شواهد القبور فيها  وخط شعارات عنصرية على جدارها، واصفا هذا الاعتداء بالجبان والارهابي وغير الاخلاقي.

وقال، في بيان صحفي اليوم، ان المقدسات الاسلامية والمسيحية هي 'خط احمر ويجب على المؤسسات الحقوقية والدولية والانسانية والعالم اجمع عدم التغاضي عن هذه الجرائم التي ازدادت في الآونة الاخيرة'.

وأكد ان المقدسات الاسلامية والمسيحية تشهد تصاعدا ملحوظا في الهجمات التي يشنها قطعان المستوطنين عليها، خاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يعاني من هجمة غير مسبوقة عبر الاقتحامات اليومية ومواصلة الحفريات اسفله ومنع المصلين المسلمين من دخوله.

وطالب هيئة الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها التدخل الفوري 'لوقف الهجمات الارهابية التي يشنها قطعان المستوطنين على المواطنين والمقدسات في فلسطين والتي تتم تحت برعاية وحماية جيش الاحتلال "الاسرائيلي"'.


الكاتب: tamer

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »