الشيخ ادعيس يستنكر الاعتداء على الكنيسة اللاتينية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 تشرين الأول 2013 - 10:26 ص    عدد الزيارات 1545    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي الشيخ يوسف ادعيس الاعتداء على المقبرة التابعة للكنيسة اللاتينية في القدس وتكسير شواهد القبور فيها  وخط شعارات عنصرية على جدارها، واصفا هذا الاعتداء بالجبان والارهابي وغير الاخلاقي.

وقال، في بيان صحفي اليوم، ان المقدسات الاسلامية والمسيحية هي 'خط احمر ويجب على المؤسسات الحقوقية والدولية والانسانية والعالم اجمع عدم التغاضي عن هذه الجرائم التي ازدادت في الآونة الاخيرة'.

وأكد ان المقدسات الاسلامية والمسيحية تشهد تصاعدا ملحوظا في الهجمات التي يشنها قطعان المستوطنين عليها، خاصة المسجد الأقصى المبارك الذي يعاني من هجمة غير مسبوقة عبر الاقتحامات اليومية ومواصلة الحفريات اسفله ومنع المصلين المسلمين من دخوله.

وطالب هيئة الأمم المتحدة بكافة مؤسساتها التدخل الفوري 'لوقف الهجمات الارهابية التي يشنها قطعان المستوطنين على المواطنين والمقدسات في فلسطين والتي تتم تحت برعاية وحماية جيش الاحتلال "الاسرائيلي"'.


الكاتب: tamer

براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »