الاحتلال يعتقل عددًا من حراس الأقصى ويعتدي على المصلين والصحفيين

تاريخ الإضافة الخميس 12 أيلول 2013 - 1:01 م    عدد الزيارات 2214    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت شرطة الاحتلال الخاصة قبل ظهر اليوم الخميس اثنين من حراس المسجد الأقصى المبارك بعد تصديهما لمستوطنين حاولوا أداء طقوس تلمودية في الجهة الشرقية من المسجد المبارك.

وأفاد مراسلنا في القدس بأن قوات الاحتلال المدججة بالسلاح اعتدت على المصلين عند باب حطة الخارجي (إحدى بوابات المسجد الأقصى) بالدفع واللكمات بالأيدي والأرجل، وحاصرتهم ثم دفعت بهم إلى خارج أسوار القدس القديمة، كما اعتدت على أحد المصلين بوحشية بعدما اعتقلته لوقت قصير، واعتدت على المصورين الصحفيين خلال تغطيتهم للاعتداءات.

جاء ذلك بعد إغلاق قوات الاحتلال بوابات المسجد الأقصى أمام المصلين ممن تقل أعمارهم عن الخمسين عامًا والسماح باقتحام عشرات المستوطنين للمسجد من باب المغاربة ومحاولة أدائهم طقوسًا وشعائر تلمودية في باحاته ومرافقه.

وما زال يخيم الغضب الشديد والتوتر على المدينة المقدسة وسط حالة غليان شعبية تسود الأوساط الشعبية داخل البلدة القديمة في ظل انتشار عسكري وشرطي كبير في البلدة وعلى بوابات المسجد الأقصى والقدس القديمة.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »