42 متطرفًا يقتحمون المسجد الأقصى بينهم حاخاميين

تاريخ الإضافة الخميس 5 أيلول 2013 - 1:13 م    عدد الزيارات 1849    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

 

القدس – منى القواسمي

اقتحم 42 مستوطنًا صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، عبر باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية".

وأفادت مصادر مطلعة ان شرطة الاحتلال سمحت بإدخال المتطرفين الى المسجد الأقصى اليوم عبر مجموعات، مشيرًا ان احدى المجموعات مؤلفة من 25 مستوطنًا بينهم حاخامات، حيث اقتحموا الأقصى من باب المغاربة وصولًا الى باب السلسلة فقط، ولم يقوموا بجولات في ساحات الأقصى.

وقال شهود عيان أن عدد من الحاخامات كان يرتدي لباس الهيكل في محاولة لاستفزاز مشاعر المرابطين في المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، وتأتي الاقتحامات اليوم بمناسبة "راس السنة العبرية".

ويشار ان المئات من المقدسيين واهالي الداخل الفلسطيني قد تصدوا يوم أمس لدعوات الجماعات اليهودية المتطرفة لاقتحام جماعي للاقصى لوضع حجر الأساس للهيكل المزعوم، وشهدت ساحات الأقصى أمس مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المسجد وحاصرت المصلين لأكثر من 3 ساعات واعتدت عليهم بغاز الفلفل السام، مما أدى الى اصابة 70 منهم بحالات اختناق وحروق شديدة، كما اعتقلت أمس 15 مقدسيا أثناء محاولتهم الدخول الى الاقصى .

من جهة أخرى قامت الشرطة صباح اليوم بإخراج الشاب مجدي جبارين 23 عامًا من سكان إم الفحم وهو أحد طلاب مصاطب العلم ، من داخل المسجد الأقصى وأبلغته أن قرار منعه من دخول المسجد الأقصى لم ينته بل بقي منه 3 أيام . حيث كان قد صدر قرارا بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة 15 يومًا  .

 

42 متطرفا يقتحمون المسجد الأقصى بينهم حاخاميين

42 متطرفا يقتحمون المسجد الأقصى بينهم حاخاميين

42 متطرفا يقتحمون المسجد الأقصى بينهم حاخاميين


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »