الشيخ صبري يحذر من نوايا ومخططات الاحتلال في القدس

تاريخ الإضافة السبت 31 آب 2013 - 6:48 م    عدد الزيارات 2377    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر رئيس الهيئة الاسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري من نوايا ومخططات الاحتلال للسيطرة على المقدسات والأوقاف الإسلامية في القدس. وأوضح الشيخ صبري، في تصريحات صحفية، أن الاحتلال نصب أبراجا بالقرب من حائط البراق كإحدى الوسائل لفرض السيطرة على المنطقة، خصوصًا أن منطقة حائط البراق وباب المغاربة هي أوقاف إسلامية. وأضاف الشيخ صبري أن الاحتلال يحاول شرعنة الاقتحامات والاعتداءات بحق الأقصى من خلال البرلمان (الكنيست) وأخذ قرار بذلك.

وأوضح أن تمادي الاعتداءات بحق الأقصى يأتي في ظل وضع مترد بسبب ما يحدث في المنطقة خصوصا أن حماية الأقصى لا تقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل يجب الدفاع عنه إسلاميا وعربيا.


الكاتب: tamer

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »