أمسية ثقافية لإشهار كتاب حول بطريرك القدس صفرونيوس والعهدة العمرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 آذار 2015 - 10:16 م    عدد الزيارات 2982    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة أمسية

        


 ينظم مركز اللقاء عصر يوم غد الخميس في قاعة فندق النوتردام وسط القدس المحتلة أمسية ثقافية مميزة بمناسبة إطلاق كتاب جديد بعنوان: "كتاب البرهان في تثبيت الايمان": صفرونيوس بطريرك القدس حياته واعماله والعهدة العمرية.


أعدّ الكتاب الدكتور جريس خوري مدير مركز اللقاء، وقد استغرق العمل فيه سنوات طويلة من الجهد والبحث والتنقيب والوصول الى المراجع المطلوبة.


وقد عاش البطريرك صفرونيوس في القرن السابع للميلاد واستقبل الخليفة عمر بن الخطاب لدى دخوله مدينة القدس وسلّمه مفاتيحها.


وسيتحدث في الأمسية الثقافية: المطران عطا الله حنا، والأب رفيق خوري من البطريركية اللاتينية في القدس، والكاتب عزام ابو سعود، كما سيقدم الدكتور جريس خوري عرضا مختصرا للكتاب وأهميته، وستتاح الفرصة لأسئلة ومداخلات الحضور.

براءة درزي

أحمد جرار.. الفكرة التي لا تموت

الأربعاء 6 شباط 2019 - 8:28 م

 قبل عام من اليوم استشهد أحمد جرّار، برصاص قوات الاحتلال التي حدّدت مكانه ووصلت إليه بعدما تمكّن من التواري عن عيون الاحتلال وأجهزته. لاحقت قوات الاحتلال جرار على خلفية مشاركته في عملية نابلس التي نفذ… تتمة »

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »