مصر تدين قرار بناء وحدات استيطانية جديدة بالقدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 28 حزيران 2013 - 1:50 م    عدد الزيارات 2170    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




أدان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أمس الخميس، قرار الاحتلال الصهيوني المصادقة على بناء 69 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنة 'جبل أبو غنيم' بالقدس المحتلة.
وأكد عبد العاطي، في بيان صحفي، رفض مصر الكامل لهذا القرار الذي يمثل استمرارًا للانتهاك الصارخ من جانب (إسرائيل) لقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربع التي تؤكد عدم جواز إجراء تغييرات ديموغرافية وجغرافية في الأراضي المحتلة.
وأشار إلى موقف مصر الثابت بإدانة الاستيطاني في كافة صورة وأشكاله، واعتباره عقبة رئيسة في طريق السلام، ويؤدي استمراره إلى جعل حل الدولتين غير قابل للتنفيذ على أرض الواقع، مطالبًا الحكومة الإسرائيلية بسرعة الوقف الكامل لهذه الأنشطة الاستيطانية التي تخرب مناخ السلام، وبأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في هذا الشأن.


الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »