قرار لليونسكو بحماية تراث القدس

تاريخ الإضافة الخميس 27 حزيران 2013 - 11:51 ص    عدد الزيارات 2379    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




تبنت لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو قرار الأردن حول حماية مدينة القدس القديمة وطريق باب المغاربة، خلال اجتماع اللجنة المنعقد حاليا في مدينة بنوم بنه عاصمة كمبوديا بمشاركة وفود من 32 دولة إسلامية وعربية.
وجاء في تقرير نشر في العاصمة الأردنية عمان أمس أن الحكومة الأردنية وردًا على قرار (الكنيست) بضم القدس قد طالبت المنظمة الدولية للتربية والثقافة والعلم (اليونسكو) التابعة للأمم المتحدة بإدراج موضوع مدينة القدس وأسوارها على لائحة التراث العالمي عام 1981م ولائحة التراث العالمي المعرض للخطر عام 1982م.
وأعربت اليونسكو في قرارها الجديد عن قلقها العميق من استمرار الحفريات (الإسرائيلية) داخل وحول مدينة القدس القديمة وأسوارها، ومن عدم تزويد (إسرائيل) مركز التراث العالمي بمعلومات عن هذه الحفريات، كما طلبت اليونسكو من (إسرائيل) التوقف فورا عن هذه الأعمال والحفريات، وعبر القرار عن أسف لجنة التراث العالمي العميق لرفض (إسرائيل) التعاون مع مركز التراث العالمي والامتثال لقرارات اليونسكو، وأعاد الطلب من (إسرائيل) بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تسهيل تنفيذ قرارات لجنة التراث العالمي والمجلس التنفيذي لليونسكو التي تطالب بإرسال بعثة مشتركة بين مركز التراث العالمي والهيئات الاستشارية الفنية لليونسكو لمراقبة ورصد الحفريات (الإسرائيلية) داخل وحول مدينة القدس القديمة وأسوارها وهو الأمر الذي ما زالت ترفضه (إسرائيل).




الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »