شركة كهرباء الاحتلال تهدد بقطع خدماتها عن مناطق واسعة في الضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 6:24 م    عدد الزيارات 4483    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الضفة الغربية، قطع الكهرباء، كهرباء الاحتلال

        


 قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، يوم أمس، أنها تلقت بلاغا رسمياً من شركة كهرباء الاحتلال يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة "ظافر ملحم" أن بلاغ الشركة يتضمن 'تخفيضا للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية'، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد.

وكانت شركة كهرباء الاحتلال قد قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الاسبوع الماضي، لمدة 45 دقيقة الاثنين وساعة كاملة يوم الأربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغاً بهذا الشأن.

كما يشمل التهديد الجديد قطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا، نظرا لوجود دعاوى متبادلة منظورة أمام القضاء الشركة الفلسطينية وشركة الاحتلال.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »