شركة كهرباء الاحتلال تهدد بقطع خدماتها عن مناطق واسعة في الضفة

تاريخ الإضافة الجمعة 27 شباط 2015 - 6:24 م    عدد الزيارات 4353    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة الضفة الغربية، قطع الكهرباء، كهرباء الاحتلال

        


 قالت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية، يوم أمس، أنها تلقت بلاغا رسمياً من شركة كهرباء الاحتلال يفيد بنيتها قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في شمال وجنوب الضفة الغربية.

وقال مساعد رئيس سلطة الطاقة "ظافر ملحم" أن بلاغ الشركة يتضمن 'تخفيضا للأحمال بنسبة 50% عن التجمعات السكانية في مناطق السلطة الفلسطينية'، لكنه لم يحدد ساعة وتاريخ تنفيذ هذا التهديد.

وكانت شركة كهرباء الاحتلال قد قطعت الكهرباء عن مناطق في نابلس وجنين مرتين خلال الاسبوع الماضي، لمدة 45 دقيقة الاثنين وساعة كاملة يوم الأربعاء، بعد ساعة واحدة فقط من تلقي السلطة بلاغاً بهذا الشأن.

كما يشمل التهديد الجديد قطع الكهرباء عن كل الضفة الغربية باستثناء منطقة امتياز شركة كهرباء محافظة القدس، والتي تشمل القدس ورام الله وبيت لحم واريحا، نظرا لوجود دعاوى متبادلة منظورة أمام القضاء الشركة الفلسطينية وشركة الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »