دعوات إسرائيلية لتقديم قرابين الفصح في "الأقصى"

تاريخ الإضافة السبت 23 آذار 2013 - 10:32 ص    عدد الزيارات 2167    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت مؤسسة فلسطينية في الأراضي المحتلة عام 48 تعنى بالمقدسات الإسلامية، النقاب عن أن منظمات إسرائيلية تطلق على نفسها اسم "الائتلاف من أجل الهيكل" بدأت منذ أيام حراكاً نشطاً في نطاق فعالياتها الداعية إلى تسريع بناء الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى المبارك، ومن ضمنها إجراء تدريبات ومراسم افتراضية لتقديم قرابين "الفصح العبري"، في الهيكل المزعوم.

وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي " إن هذه المنظمات، أقامت عصر الخميس الماضي، برنامجاً للتدرب على كيفية تقديم "قرابين الفصح على الهيكل"، وستواصل نشاطها في هذا السياق في الأسبوع القادم".

وتتزامن هذه الفعاليات مع موعد مراسيم "عيد الفصح العبري" – التي تستمر من يوم الثلاثاء القادم وحتى الأول من إبريل القادم، والتي عادة ما تشهد اقتحامات وتدنيسات جماعية للمسجد الأقصى المبارك.

وحذرت "مؤسسة الأقصى" من تبعات تنظيم مثل هذه الفعاليات الداعية عملياً إلى هدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم على حسابه، خاصة في ظل الحكومة الإسرائيلية الحالية، التي ستكون حكومة دافعة إلى تصعيد الاستهداف الاحتلالي للمسجد الأقصى والقدس المحتلة.


الكاتب: publisher

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »