متطرفو "طلاب لأجل الهيكل" يدعون لاقتحام الأقصى بعيد "البوريم"!!

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 شباط 2015 - 6:27 م    عدد الزيارات 5688    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة طلاب لأجل الهيكل، اقتحام، تدنيس، دعوات، البوريم

        


 حذّر ناشطون فلسطينيون على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من دعوات أطلقتها ما يسمى بمجموعة "طلاب لأجل الهيكل" الصهيونية المتطرفة، لتدنيس المسجد الأقصى المبارك، من خلال اقتحام الأقصى ورفع العلم الصهيوني داخله، وذلك خلال يومي الرابع والخامس من مارس القادم.


وقد أشار الإعلان إلى  أن الاقتحام سيتم بمشاركة عدد من كبير من أعضاء تلك الجماعة المتطرفة، بقيادة أبرز الشباب من متطرفيها، بالتزامن مع الاحتفالات بعيد "البوريم التوراتي"، وهو مناسبة يحتفل فيها اليهود بذكرى خلاصهم من مجازر الإبادة التي كانت ترتكبها الإمبراطورية الفارسية بحسب معتقداتهم.


يذكر أن مجموعة "طلاب لأجل الهيكل" هي جماعة شبابية متطرفة غالبيتها من طلبة الجامعة العبرية، تعمل على تنفيذ العديد من الأعمال الاستفزازية ضد أهالي مدينة القدس، وخاصة المتعلقة باقتحام باحات المسجد الأقصى تحت حماية شرطة الاحتلال.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »