رئيس مجلس الأوقاف يندد بتصعيد الاحتلال لانتهاكه الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 آذار 2013 - 5:11 ص    عدد الزيارات 1874    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ندد رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب بتصعيد الاحتلال الصهيوني لانتهاكه حرمة المسجد الأقصى.

وقال، تعقيبا على تصاعد وتيرة الاقتحامات لساحات المسجد الأقصى من قبل المجموعات المتطرفة، بأن شرطة الاحتلال تسمح للمتطرفين بالدخول للمسجد الأقصى وتمنع أصحاب الحق الشرعي من دخوله.

وكان نحو 90 متطرفا اقتحموا يوم أمس المسجد الأقصى المبارك.

وقال الشيخ سلهب: المسجد الأقصى يتعرض يوميا لانتهاكات ومحاولات للمساس بقدسيته، والجميع يعلم أن هذا المكان الطاهر مسجد للمسلمين وحدهم، وهو جزء من عقيدة المليار ونصف مليار مسلم ولا يجوز الاستهانة بعقائد الآخرين ومشاعرهم الدينية.

وأكد الشيخ سلهب بأن أي تفكير بفرض واقع جديد في المسجد الأقصى مرفوض وترفضه الأوقاف الإسلامية.

وأضاف "ونذكر أن المسجد الأقصى بحماية رب العالمين أولا قبل كل شيء، والمرابطين ببيت المقدس وأكنافه عليهم التصدي للهجمة المحمومة من قبل الحكومة اليمينية المتطرفة.

ونوه أن حراس المسجد الأقصى والمسلمين سيقفوا صفا واحدا في وجه تنفيذ أي محاولة لتقسيم المسجد زمنيا ، فالأقصى للمسلمين وحدهم ولا يوجد لليهود أي حق فيه .


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »