فعاليات رياضية فلسطينية مقابل الماراثون الصهيوني في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 شباط 2013 - 12:10 م    عدد الزيارات 1280    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




تنظم بلدية الاحتلال في القدس مطلع الشهر القادم ما أطلقت عليه تسمية "ماراثون أورشليم الدولي" في مدينة القدس المحتلة، وذلك للعام الثالث على التوالي، فيما انطلقت فعاليات رياضية مختلفة بتنظيم من عدد من المؤسسات الفلسطينية في محافظة القدس رداً على الماراثون.
وأطلقت بلدية الاحتلال على الماراثون شعار "مسارات تحكي حكاية القدس على مدى 3000عام"، الذي تدعمه عدة شركات ومنظمات صهيونية وأخرى عالمية، في مقدمتها شركة "نيو بالانس" الرياضية العالمية، بـ "برنامج التكهنات الرياضية الصهيونية "اللوطو وينر".
ويتضمن الماراثون عدة مسارات جميعها سوف تمُر في أنحاء مدينة القدس المحتلة، خاصة بجوار البلدة القديمة، ويحاول الاحتلال ربط السباق ومساراته بتاريخ عبري يهودي مزعوم، وتعمم صفحات الكترونية ومطويات بلغات مختلفة تُزوّر فيها المعالم الأثرية والتاريخ الحقيقي للقدس، وتدعي تسلسلًا تاريخياً للهيكل المزعوم.
وفي رد على المارثوان الاحتلالي تنظم المؤسسات الفلسطينية في محافظة القدس عدة فعاليات رياضية من مباراة كرة قدم، وسباق، ودبكة شعبية في العديد من الأماكن.



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »