مؤسسات مخيم شعفاط تناقش أوضاع المخيم مع لجنة الصليب الأحمر في القدس

تاريخ الإضافة الخميس 21 شباط 2013 - 8:54 ص    عدد الزيارات 2113    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        




بحثت مؤسسات مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين وسط مدينة القدس، مع نائبة مدير لجنة الصليب الأحمر الدولي في القدس الأوضاع المعيشية والميدانية الصعبة التي يعيشها سكان المخيم.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر اللجنة الشعبية لخدمات المخيم مع نائب مدير الصليب الأحمر الدولي في القدس فردريك دجراي ورنا القيسي المسؤولة الميدانية في الصليب الأحمر لمحافظة القدس، وبحضور المهندس عبد الكريم الشلودي عضو اللجنة الشعبية، وعادل أبو زنيد أمين سر جمعية القدس للتأهيل والتربية الخاصة، ومحمد محاريق مدير البرامج والمشاريع في المركز النسوي.
وفي بداية الاجتماع رحب المهندس الشلودي بالوفد، مؤكدًا في الإطار ذاته على ضرورة التواصل والتعاون المشترك، ووضع الوفد في صورة الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها اللاجئون في مخيم شعفاط، وقدم شرحاً مفصلاً حول دور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم شعفاط، في تقديم الخدمات للمخيم.
وخلال زيارته إلى مقر المركز النسوي تحدث محاريق حول أبرز الظواهر الاجتماعية السلبية المنتشرة في المخيم والتي من بينها التسرب من المدارس لدى الأطفال، والعنف الأسري، ومشكلة المياه وانقطاعها عن أحياء عدة في المخيم والتي زادت من حدة المعاناة والمأساة التي يعيشها سكان المخيم.
وتم الاتفاق في ختام الاجتماع على ضرورة التواصل مستقبلاً بهدف التنسيق والتعاون المشترك بين مؤسسات مخيم شعفاط ولجنة الصليب الأحمر الدولي في القدس.
ـــــــــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »