منظمة حقوقية: تعامل الاحتلال مع الأسرى المضربين غير أخلاقي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2013 - 9:33 ص    عدد الزيارات 2118    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



انتقدت منظمة غير حكومية إسرائيلية، طريقة التعاطي التي تتعامل بها دولة الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واصفةً إياها بأنها "تفتقد للأخلاقية".
وأشارت "منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان في بيان لها إلى أن المعتقلين المضربين عن الطعام لا يستطيعون تلقي أي زيارة من أطباء مستقلين كما يكونون مكبلين بالأغلال عندما يتم فحصهم.
واتهمت المنظمة " التي تتخذ في "تل أبيب" مقرًا لها، ممثلي السلطات الإسرائيلية "بالتصرف على نحو ينتهك القانون، الأصول، المعاهدات الدولية والأخلاق الطبية". وأضافت "انه قصور كامل (على الصعد كافةً) معنويًا، أخلاقيًا ومهنيًا".
وتأتي هذه الانتقادات بعد سلسلة احتجاجات صادرة من أنحاء العالم تتناول ظروف اعتقال الأسرى المضربين عن الطعام: طارق قعدان، جعفر عز الدين، أيمن الشراونة وخصوصا سامر عيساوي الذي توقف عن الطعام منذ زمن طويل.
ـــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »