منظمة حقوقية: تعامل الاحتلال مع الأسرى المضربين غير أخلاقي

تاريخ الإضافة الثلاثاء 19 شباط 2013 - 9:33 ص    عدد الزيارات 1997    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        



انتقدت منظمة غير حكومية إسرائيلية، طريقة التعاطي التي تتعامل بها دولة الاحتلال مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام واصفةً إياها بأنها "تفتقد للأخلاقية".
وأشارت "منظمة أطباء من أجل حقوق الإنسان في بيان لها إلى أن المعتقلين المضربين عن الطعام لا يستطيعون تلقي أي زيارة من أطباء مستقلين كما يكونون مكبلين بالأغلال عندما يتم فحصهم.
واتهمت المنظمة " التي تتخذ في "تل أبيب" مقرًا لها، ممثلي السلطات الإسرائيلية "بالتصرف على نحو ينتهك القانون، الأصول، المعاهدات الدولية والأخلاق الطبية". وأضافت "انه قصور كامل (على الصعد كافةً) معنويًا، أخلاقيًا ومهنيًا".
وتأتي هذه الانتقادات بعد سلسلة احتجاجات صادرة من أنحاء العالم تتناول ظروف اعتقال الأسرى المضربين عن الطعام: طارق قعدان، جعفر عز الدين، أيمن الشراونة وخصوصا سامر عيساوي الذي توقف عن الطعام منذ زمن طويل.
ـــــــــــــــــــــــ



الكاتب: publisher

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »