"الهباش" يستنكر الاعتداء على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 10 شباط 2013 - 9:06 م    عدد الزيارات 1838    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


إستنكر د. محمود الهباش  وزير الأوقاف والشؤون الدينية ما تعرض له المسجد الأقصى من تدنيس لساحاته، وتعرُّض لقدسيته من قبل مجموعة من المستوطنين العنصريين الذين دخلوه صباح اليوم تحت حراسة، وحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 وأكد الهباش بأن هذه الممارسات العنصرية، شبه اليومية، تستهدف استقلالية المسجد الأقصى، ووحدانية السيادة الإسلامية الفلسطينية عليه، خاصة في ظل ممارسات أصبحت تتجاوز الانتهاكات اليومية الاستفزازية، إلى انتهاكات ممنهجة، ومدروسة بغية السيطرة عليه، وتهويده؛ ويبرز هذا جلياً من خلال استخدام المستوطنين  لمجسمات لهيكلهم المزعوم، وإدخالها سراً إلى ساحات المسجد الأقصى الشريف، بالإضافة إلى خرائط تدل على موقعه في باحاته، كما حدث هذا اليوم.

وشدد الهباش على ضرورة التصدي لهذه الممارسات العنصرية، غير الشرعية وغير القانونية، من خلال المؤسسات الدولية القانونية والثقافية، والمؤسسات ذات العلاقة من خلال تأكيد السيادة الفلسطينية، على مدينة القدس والمسجد الأقصى


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »