منظمة التحرير: إعادة احتلال 'بوابة القدس' استمرار لسياسة التطهير العرقي

تاريخ الإضافة الخميس 19 شباط 2015 - 1:43 م    عدد الزيارات 1721    التعليقات 0

        


اعتبرت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إعادة احتلال قرية 'بوابة القدس' المقامة في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، بعد هدمها للمرة الثامنة على التوالي، وإعلانها منطقة عسكرية مغلقة، استمراراً لسياسة التطهير العرقي التي تمارسها حكومة الاحتلال في الأرض الفلسطينية.

وحذرت التنفيذية في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، من مساعي سلطات الاحتلال من خلال هدمها قرية بوابة القدس إلى تهجير المواطنين من البدو من أماكن سكنهم، والاستيلاء على أوسع مساحة من الأراضي لتنفيذ المخطط الاستيطاني المعروف باسم «إي 1» الذي يهدف إلى خلق تواصل بين المستوطنات وتهويد المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت.

وأكدت على ضرورة وضع هذه القضية على جدول أعمال محكمة الجنايات الدولية، باعتبارها إحدى الجرائم الكبرى التي تُرتكب في الأرض الفلسطينية.

وشددت على أن الاعتداءات "الإسرائيلية" المتصاعدة لن تكسر صمود المواطنين على أراضيهم في القدس والأغوار والمناطق البدوية وفي كافة المحافظات، ولن تثنيهم عن حمايتها من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه، وإفشال مخططات التهجير والاقتلاع العنصرية بحقهم.
 


رابط النشر

إمسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) باستخدام أي تطبيق لفتح هذه الصفحة على هاتفك الذكي.



السابق

عصابات المستوطنين تنظم مسيرتها الشهرية حول أبواب الأقصى

التالي

الاحتلال يعتقل طفلًا مقدسيًا ويقضي بسجن 3 مقدسيين

You have an error in your SQL syntax; check the manual that corresponds to your MariaDB server version for the right syntax to use near 'بوابة القدس' استمرار لسياسة التطهير العرقي')' at line 1