اصابات في صفوف الشبان وجنود الاحتلال في مواجهات العيسوية

تاريخ الإضافة السبت 15 كانون الأول 2012 - 9:02 م    عدد الزيارات 1706    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اصيب مساء امس الجمعة عشرات المواطنين المقدسيين بالأعيرة المطاطية والقنابل الارتجاجية اثر اقتحام قوات الاحتلال حي العيسوية بالقدس المحتلة ، كما واعتقلت هذه القوات عدد من المواطنين فيما اصيب عدد من جنودها اثر تصدي الشبان لهم بالحجارة والقضبان الحديدية خلال عملية الاقتحام .
وكانت مسيرة سلمية قد انطلقت من وسط العيسوية وصولا الى المدخل الغربي تضامنا مع الاسير البطل سامر طارق العيساوي المضرب عن الطعام منذ 138 يوم وعن الماء منذ 6 ايام , حيث قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة بطريقة وحشية وذلك بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقاء عشرات القنابل الارتجاجية وقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل عشوائي داخل الحي وباتجاه منازل المواطنين مما ادى الى إصابة عشرات المواطنين نتيجة استنشاقهم الغاز فيما اصيب 15 اخرين بالأعيرة المطاطية وصفت جراحهم بين الطفيفة و المتوسطة تم إسعافهم ميدانيا .
كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين من قرية العيساوية عرف منهم اياد عمر داري و محمود محمد مصطفى .
فيما اصيب ما لا يقل عن ثمانية افراد من جنود الاحتلال خلال المواجهات وعملية هدم خيمة الاعتصام المقامة تضامنا مع الأسير سامر العيساوي .
وانسحبت قوات الاحتلال من الحي بعد ان وقع عناصرها في عدد من الكمائن التي نصبها الشبان والتي اوقعت عدد من الاصابات في صفوف الاحتلال ، كما وفشلت هذه القوات باقتحام بعض المناطق داخل الحي لشراسة المقاومة فيها


الكاتب: publisher

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »