اتحاد الأطباء العرب : الاستيطان مخالفة صريحة للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 كانون الأول 2012 - 11:00 ص    عدد الزيارات 2343    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر اتحاد الأطباء العرب قرار الاحتلال الإسرائيلي الاخير ببناء ثلاثة ألاف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة والضفة الغربية ، معتبرًا ذلك تحدي واضح وصريح للقانون الدولي وللمنظمات الدولية ولدول العالم ، وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لموقع مدينة القدس ، أننا في اتحاد الأطباء العرب نعلن عن استنكارنا الشديد لقرار الاحتلال الصهيوني ببناء ثلاثة ألاف مستوطنة بالضفة الغربية والقدس المحتلة ونعتبر في ذلك مخالفة صريحة للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

وتؤكد لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد ان ما قامت به سلطات الاحتلال هو رد فعل غير مقبول على القرار الدولي الأخير بقبول عضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة بدرجة مراقب مما يمهد لاستقلالها بعد ذلك .
وتدعو اللجنة الدول العربية والمجتمع الدولي الى إدانة هذا الفعل الاستيطاني بكل الطرق .
وتشيد اللجنة بالقرار البريطاني والفرنسي الذي هدد بسحب السفراء من الكيان الصهيوني ردًا على قرار بناء المستوطنات في الضفة الغربية وتدعو الدولة كافة لاتخاذ نفس الاجراء .

 




الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »