الجامعة العربية تحمل "اليونسكو" مسؤولية الحفاظ على الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 13 تشرين الأول 2012 - 9:21 ص    عدد الزيارات 1720    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين المنعقد بمقر الأمانة العامة بالقاهرة برئاسة المندوب الدائم للجمهورية اللبنانية، الانتهاكات الخطيرة والممنهجة والمتكررة بالعدوان على مدينة القدس المحتلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني (القوة القائمة بالاحتلال)، وتصعيد اعتداءاتها على حرمة المقدسات الإسلامية والمسيحية وتكرار محاولات المتطرفين الإسرائيليين اقتحام المسجد الأقصى وباحاته والاعتداء على المصلين في تحدٍ صارخ لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي واتفاقيات جنيف القاضية بالمحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وحمل المجلس سلطات الاحتلال (بوصفها القوة القائمة بالاحتلال) كامل المسؤولية عن سلامة المسجد الأقصى وعدم المساس به. وحذر سلطات الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على أي عمل عدواني يستهدف المسجد الأقصى، وأكد المجلس على أن مدينة القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك وجميع المقدسات المسيحية والإسلامية هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه وأن أي اعتداء عليها سيهدد الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.
كما طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في هذا الشأن وممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف انتهاكاتها المستمرة للمقدسات الدينية وعدم المساس بها، وطالب منظمة اليونسكو بتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك باعتباره أبرز معلم إسلامي في فلسطين المحتلة.



الكاتب: publisher

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »