قوات الاحتلال تعتدي على طلاب المدارس في سلوان بالقدس

تاريخ الإضافة الجمعة 12 تشرين الأول 2012 - 10:52 ص    عدد الزيارات 1442    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


في اعتداء عنصري جديد قامت وحدة المستعربين بحماية قوات الاحتلال أمس الخميس بالاعتداء على عددٍ من طلاب مدرستي سلوان الابتدائية والإعدادية للبنين في البلدة جنوب الأقصى المبارك، مّا أثار الخوف والذعر بين الطلاب.
وأوضح عصام العباسي أمين سر اللجنة المركزية للجان أولياء الأمور سلوان رأس العامود أن عناصر من وحدات المستعربين وشرطة الاحتلال اعتدوا  على عددٍ من طلبة مدرستي سلوان الابتدائية والإعدادية للبنين أثناء توجههم إلى المدرسة بالضرب وتوجيه الشتائم والألفاظ النابية لهم، كما ولاحقوا عدداً منهم محاولين اعتقالهم، وعلى الفور عاد الطلبة إلى منازلهم خوفاً وهرباً من القوات التي تمركزت بالقرب من المدرسة.
وأضاف إن عدد طلبة المدرستين يبلغ حوالي 2000 طالب تتراوح أعمارهم بين 7-15 عاماً، وهما من الصفوف الأول الابتدائي حتى التاسع، معتبرًا هذا الاعتداء الثاني على الطلبة خلال أسبوع، حيث قامت سيارة شرطة الأسبوع الماضي بإنزال عدد من المستعربين وتمركزوا عند المدرسة وحاولوا استفزاز الطلبة.
وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت عدة مرات على طلبة المدرستين خلال العام الماضي؛ حيث تم الاعتداء بالضرب وإلقاء قنابل الغاز عليهم أثناء توجههم إلى المدرسة، كما قامت إحدى المرات باقتحامها لاعتقال أحد الفتية.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »