"القوميّ العربيّ" يستنكر وضع "مؤسسة القدس" على لوائح الإرهاب

تاريخ الإضافة الأربعاء 10 تشرين الأول 2012 - 12:16 م    عدد الزيارات 1788    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبرت الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي أن قيام وزارة الخزانة الأمريكية بإدراج "مؤسسة القدس الدولية" على لوائح الإرهاب، وتجميد أرصدتها وأصولها المالية، "جزء لا يتجزأ من الحملة الصهيونية الرامية إلى تهويد القدس، ووضع اليد على مقدساتها الإسلامية والمسيحية".

وأضاف البلاغ الصادر عن الأمانة العامة، أن مجيء هذا القرار "الجائر" يأتي كي "يحاول من خلاله المستوطنون الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى".

وعن كشف لجنة الأديان، في الخارجية الأمريكية، تقريراً يدعو إلى السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، قال بيان المؤتمر إن ذلك "استفزاز واضح لأبناء الأمة على اختلاف مواقعها، وهو اختبار لمدى التزامهم بقضية القدس، خصوصاً، والقضية الفلسطينية، عموماً، لاسيما بعد التحولات الهامة التي شهدها أكثر من قطر عربي".

ودعا المؤتمر القومي العربي، الذي ساهم مع العديد من الشركاء الذاتيين والمعنويين في إطلاق مؤسسة القدس الدولية كمؤسسة مدنية معنية بصمود المقدسيين والدفاع عن هوية مدينتهم ومقدساتها، كل أعضائه بشمال إفريقيا والشرق الأوسط، وكذا المهجر، وسائر القوى الحية، إلى "أوسع تحرك رافض للقرار الأمريكي الجديد ومتضامن مع القدس وأهلها، مناصر لفلسطين وشعبها، حتى يسقط هذا القرار الجائر وكل القرارات المماثلة" حسب تعبير البلاغ.


الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »