اعتقال مقدسي وإصابة 4 جنود إثر اندلاع مواجهات في راس العمود

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 تشرين الأول 2012 - 9:45 ص    عدد الزيارات 1856    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الاثنين 1-10-2012، شاباً من حي راس العمود جنوب البلدة القديمة في القدس المحتلة، في حين أصيبت فتاتان وأربعة جنود صهاينة إثر اندلاع مواجهات عنيفة في الحي.
وأفاد مراسلنا بأن مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس بين قوات الاحتلال والمواطنين، إثر محاولة جنود الاحتلال اعتقال عدد من الشبان، مضيفاً أنها اعتقلت الشاب رامي محمد علي (30 عاماً) وهو من سكان مخيم شعفاط.
وأصيبت الفتاتان رانيا (27 عامًا) وندين الزغل (13 عامًا) خلال اقتحام منزلهما في حي راس العمود، حيث اعتدت قوات الاحتلال على رانيا بالضرب ما أصابها بحالة إغماء نقلت على إثرها لمستشفى هداسا في العيسوية بالقدس المحتلة.
وأشار مراسلنا إلى أن الشبان رشقوا الحجارة والألعاب النارية على قوات الاحتلال ما أدى إلى إصابة 4 جنود، في حين أطلق الجنود القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع والرصاص المطاطي والحي، وشرعت في تنفيذ حملات ملاحقة للشبان الذين فرّوا من المكان خشية اعتقالهم.
وأوضح مراسلنا أن قوات الاحتلال ادّعت اختفاء حقيبة عسكرية بكامل عتادها أثناء اقتحامها للحي قبل يوم، واتهمت أحد عائلة الزغل بحيازة الحقيبة، وأمهلتها 24 ساعة لتسليم نجلها لشرطة الاحتلال مهددة بتصعيد اقتحاماتها .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »