الشيخ ادعيس يدين اقتحام الأقصى ويدعو للمشاركة الواسعة بإحياء النكبة

تاريخ الإضافة الخميس 15 أيار 2014 - 12:56 م    عدد الزيارات 9668    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


الشيخ ادعيس يدين اقتحام الأقصى ويدعو للمشاركة الواسعة بإحياء النكبة

موقع مدينة القدس

دعا الشيخ يوسف ادعيس رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في بيان له أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات في جميع مواقعهم للمشاركة الواسعة في إحياء الذكرى السادسة والستين للنكبة.

وأكد الشيخ ادعيس إن النكبة ما زالت مستمرة حتى يومنا هذا من خلال السياسات والممارسات "الإسرائيلية" اليومية على الأرض، مضيفا ان جرائم الاحتلال لن تزيدنا إلا إصرارا وتمسكا بحقوقنا وثوابتنا الوطنية.

وأدان الشيخ ادعيس، الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك والتي كان آخرها يوم أمس الأربعاء مشددا على ان المسجد الأقصى مسجد خالص للمسلمين وحدهم ولا حق لليهود فيه لا من قريب ولا من بعيد.

وفي ختام بيانه بعث الشيخ ادعيس بتحية اعزاز إلى كافة الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، داعيا الفلسطينيين إلى تكثيف حملات التضامن مع الأسرى وخاصة المضربين منهم مما يترك الأثر الطيب لدى ذويهم ويشد من عزيمتهم ويقوي إرادتهم في مواجهة الظلم الذي يتعرضون له من قبل مصلحة سجون الاحتلال، مؤكدا أن الوقوف إلى جانب الأسرى وذويهم هو واجب ديني وأخلاقي ووطني وهو دين علينا جميعا الوفاء به.


 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »