أكثر من 20 ألف منزل فلسطيني في القدس على قائمة الهدم!!

تاريخ الإضافة الخميس 12 شباط 2015 - 9:49 م    عدد الزيارات 4676    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة هدم، إنذار

        


 ذكر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، إن أكثر من 20 ألف منزل لأسر فلسطينية عربية جاهزة للهدم بقرار من الاحتلال، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضح المركز، على لسان مديره زياد الحموري، في تصريحات صحفية، "أن الاحتلال يستغل قانون عدم وجود ترخيص كأداة من أدوات حربه على الوجود الفلسطيني"، لافتاً إلى أن عددًا كبيرا من الفلسطينيين لا يستطيعون استيفاء الإجراءات الصعبة والمعقدة والمبالغ بها التي تطلبها بلدية الاحتلال، مقابل منحهم رخص البناء.

وأضاف: "المطالب "الإسرائيلية" التي تطلب من المقدسيين لا يمكن تحقيقها لا ماليا ولا إجرائياW، ذلك أن الترخيص يحتاج من 5 إلى 8 أعوام، وكل رخصة تكلف من 30 إلى 50 ألف دولار، وهذه الصعوبات تجبر الناس على البناء دون ترخيص".

وأشار أن هذه الإجراءات لا تنطبق على اليهود بطبع الحال، "إذ يجد كثير منهم الشقق جاهزة في المستوطنات، ويمنحون إعفاءات ضريبية متواصلة".

 

* الصورة أرشيفية

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »