الاحتلال يعتزم اخراج 90 الف مقدسي من حدود القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 25 تموز 2012 - 12:05 م    عدد الزيارات 1596    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشفت صحيفة هآرتس العبرية اليوم ، ان بلدية الاحتلال في القدس بدأت العمل لعدم تقديم الخدمات لأحياء فلسطينية في المدينة التي اصبحت خارج حدود جدار الفصل العنصري، وتريد نقل تقديم الخدمات للإدارة العسكرية في جيش الاحتلال.
ويقطن في المناطق التي تريد البلدية التخلي عنها نحو 90 الف مواطن مقدسي في مناطق مخيم شعفاط للاجئين ورأس خميس وحي السلام وهي من أحياء القدس التي تعاني نقصا حادا في الخدمات وظروفا معيشية صعبة.
وقالت الصحيفة في تقريرها ان مسؤولين في بلدية الاحتلال عقدوا اجتماعًا مع ضباط في الجيش الصهيوني وطالبوهم بتولي المسؤوليات وتوفير الخدمات للمناطق التي اخرجها الجدار من مدينة القدس.
 ووفقا للاتفاقات مع الفلسطينيين فان الجهات الفلسطينية الرسمية والأجهزة الأمنية ممنوعة من العمل في هذه المناطق اضافة الى عدم قيام السلطات المحتلة وشركات البنية التحتية بالعمل في هذه الأحياء بسبب ما اسمته الصحيفة مخاوف أمنية.
 وكان رئيس بلدية الاحتلال نير برقات أعلن قبل ستة أشهر عن نية البلدية نقل الأحياء خارج الجدار إلى الإدارة العسكرية، مشيرًا إلى ان هذا القرار لا يتطلب تغيير في الحدود ولكنه يتعلق بالخدمات فقط.



المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »