فتح تدين هدم الاحتلال لمحال تجارية بالقدس

تاريخ الإضافة الإثنين 2 تموز 2012 - 9:14 ص    عدد الزيارات 1786    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكرت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، هدم بلدية الاحتلال عدة محال تجارية في منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، واعتبرتها جريمة جديدة ضد القدس وأهله تضاف الى مجموعة جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.
واعتبرت حمد في تصريح لها اليوم إزالة تلك المحال من هذه المنطقة بالذات من قبل الاحتلال هدفٌ طالما سعت من اجل تحقيقه وتنفيذه في إطار محاولات تغيير واقع المنطقة وطمس هويتها، مضيفة ان الاحتلال الاسرائيلي يحاول باستمرار ممارسة سياسة تهويد وتطهير عرقي في القدس المحتلة من اجل تفريغها من سكانها الاصليين.
وشددت حمد على ضرورة تكاتف الجهود بمساعدة المجتمع العربي والدولي لدعم صمود ابناء الشعب الفلسطيني في القدس لتثبيتهم لردع محاولات الاحتلال من فرض هجرة على المقدسيين عبر هدم المنازل ومصادرة الممتلكات، وفرض الضرائب الباهظة وعزل المدينة والاستيطان.
يذكر ان المحال المهدومة في منطقة باب العمود تعود ملكيتها لعائلات السيوري والسلايمة والجعبري.


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »