مستوطنون يقطعون أشجارا من منطقة القصور الأموية جنوب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 تموز 2012 - 11:24 ص    عدد الزيارات 2129    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


فوجئ سكان بلدة سلوان أمس بقيام عدد من المستوطنين بقطع أشجار خضراء من منطقة القصور الأموية الواقعة جنوب المسجد الأقصى.
وعند استفسار المواطنين منهم عن سبب قطعهم لهذه الأشجار، إدعوا أنها منطقة "مطاهر الهيكل"، وبعد تجميعهم كمية من هذه الأشجار حضرت للمكان حافلة كبيرة، فقاموا بنقل الأشجار إلى الحافلة دون أن تعرف وجهتها.
يذكر أن القصور الأمور مستهدفه من قبل الاحتلال منذ سنوات طويلة، فعدا عن الحفريات التي جرت فيها من أجل تزييف الحجارة هناك والقيام بنقل عدد من حجارتها، قامت باستخدام جانب منها كمدرج ومسرح حيث يتم عرض أفلام سينمائية على جدار المسجد الأقصى الجنوبي المحاذي لها .
كما تأتي يوميا العديد من الوفود السياحية اليهودية إلى هذه القصور، حيث يزورون المتحف المحاذي لها، ومعظم هذه المنطقة أحيطت بكاميرات مراقبة .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »