جيش الاحتلال يعلن ريف شرق القدس منطقة مغلقة تمهيداً لمصادرة أراضي جديدة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 شباط 2015 - 2:39 م    عدد الزيارات 2230    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أصدرت قوات الاحتلال، أمس الاثنين (9-2)، أمراً باعتبار منطقة الريف شرق القدس منطقة عسكرية مغلقة، يحظر على المواطنين الفلسطينيين التواجد فيها، وهو الأمر الذي عدّه الفلسطينيون مقدمة للاستيلاء على هذه المناطق.


وذكر المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان في القدس، أن المناطق تشمل: شرق بلدات عناتا وأبو ديس والعيزرية والسواحرة وشرق مدينة بيت لحم وشرق مدينة الخليل وصولاً إلى البحر الميت.

وأضاف بحر في تصريحات صحفية اليوم: إن قرار إغلاق هذه المناطق يأتي ضمن السياسة الصهيونية الرامية للاستيلاء على أراضي القدس والضفة الغربية، مشيراً إلى أن هذا يأتي ضمن مشروع القدس الكبرى الذي يقضي بالاستيلاء على آلاف الدونمات من ريف القدس من أجل التوسع الاستيطاني.

واعتبر أن إغلاق هذه المناطق على الفلسطينيين هو مقدمة من أجل الاستيلاء عليها وتوسيع المستوطنات المقامة عليها، وإنشاء بؤر استيطانية جديدة.

وذكر بحر أن السلطة الفلسطينية كانت تخطط لإقامة مطار في هذه المنطقة، عادّاً الإجراء الصهيوني استباقاً لأي خطوة فلسطينية من هذا القبيل.
ــــــــــــــــــــــ
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »