جيش الاحتلال يعلن ريف شرق القدس منطقة مغلقة تمهيداً لمصادرة أراضي جديدة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 شباط 2015 - 2:39 م    عدد الزيارات 2642    التعليقات 0    القسم شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


أصدرت قوات الاحتلال، أمس الاثنين (9-2)، أمراً باعتبار منطقة الريف شرق القدس منطقة عسكرية مغلقة، يحظر على المواطنين الفلسطينيين التواجد فيها، وهو الأمر الذي عدّه الفلسطينيون مقدمة للاستيلاء على هذه المناطق.


وذكر المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان في القدس، أن المناطق تشمل: شرق بلدات عناتا وأبو ديس والعيزرية والسواحرة وشرق مدينة بيت لحم وشرق مدينة الخليل وصولاً إلى البحر الميت.

وأضاف بحر في تصريحات صحفية اليوم: إن قرار إغلاق هذه المناطق يأتي ضمن السياسة الصهيونية الرامية للاستيلاء على أراضي القدس والضفة الغربية، مشيراً إلى أن هذا يأتي ضمن مشروع القدس الكبرى الذي يقضي بالاستيلاء على آلاف الدونمات من ريف القدس من أجل التوسع الاستيطاني.

واعتبر أن إغلاق هذه المناطق على الفلسطينيين هو مقدمة من أجل الاستيلاء عليها وتوسيع المستوطنات المقامة عليها، وإنشاء بؤر استيطانية جديدة.

وذكر بحر أن السلطة الفلسطينية كانت تخطط لإقامة مطار في هذه المنطقة، عادّاً الإجراء الصهيوني استباقاً لأي خطوة فلسطينية من هذا القبيل.
ــــــــــــــــــــــ
 

كمال زكارنة

​الطريق إلى السماء.. من الأقصى!

الجمعة 11 كانون الثاني 2019 - 12:40 م

يحتل المسجد الأقصى مكانة إسلامية عظيمة في قلوب المسلمين، فهو مهوى أفئدتهم ومحط أنظارهم، ويقع في أقدس الاماكن على الارض، وبزيارته والصلاة فيه «التقديس» تكتمل شعائر الحج، وما يتعرض له الاقصى حاليا على ي… تتمة »

علي ابراهيم

السالكون في طريق الشهادة

الخميس 13 كانون الأول 2018 - 4:45 م

هناك على هذه الأرض المباركة تشتعل معركةٌ من نوع آخر، معركة صبرٍ وثبات وعقيدة، معركة تشكل إرادة المواجهة عنوانها الأسمى والأمثل. فكسر القواعد المفروضة وتغيير الواقع المفروض عليهم، هي أبرز التجليات لأفع… تتمة »