مخطط لإقامة ٧ أبراج بارتفاع ٢٥ طابقاً في مستوطنة معاليه ادوميم بالقدس

تاريخ الإضافة الأحد 11 آذار 2012 - 11:15 ص    عدد الزيارات 2249    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت مصادر اعلامية عبرية ان مشروع إخلاء وبناء سينفذ في مستوطنة معاليه أدوميم المقامة على أراضي المواطنين قرب بلدة العيسوية جنوب شرق القدس المحتلة، وسيتضمن اقامة أبراج هي الاعلى في المدينة الاستيطانية وذلك وسط المستوطنة التي تبلغ مساحتها ٣٢ دونماً وتوجد فيها 714 وحدة سكنية استيطانية قائمة.
ووفقاً للمخططات سيتم تحويلها الى حي يتكون من مباني متعددة الطوابق تتضمن حوالي ٧٥٠ وحدة سكنية استيطانية جديدة.  
وأشارت المصادر العبرية أن الوحدات الجديدةستقام  على أنقاض مبنيين آيلين للسقوط يتكون كل منهما من ثلاثة طوابق، كانت من المباني الاولى التي اقيمت في المستوطنة في سنوات السبعينيات.
ووفقاً للمخططات ستكون المباني الجديدة الاعلى في مستوطنة” معاليه أدوميم"-سبعة أبراج يتكون كل منها من ٢٥ طابقاً ويرتفع أعلى مبنى في المدينة الاستيطانية اليوم الى ١٢ طابقاً.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »