في مهرجان خطابي نصرة للأقصى: علماء يؤكدون أن تحرير الأقصى سيمر من خلال القاهرة ودمشق !

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 آذار 2012 - 3:01 م    عدد الزيارات 1084    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا العلماء والدعاة المشاركون في المهرجان الخطابي الذي أقامته نقابة المهندسين الاردنيين نصرة للمسجد الأقصى إلى ضرورة التحرك السريع لتقديم الدعم والخروج بهبة جماهيرية كبيرة لنصرة المسجد الأقصى الذي يتعرض لحملات من التهويد والاستهداف الصهيوني المبرمج وأكد العلماء أن الثورات العربية هي مفتاح تحرير المسجد الأقصى المبارك وأن تحرير المسجد الأقصى بدأ بثورة الشعب المصري وسيمر من خلال ثورة الشعب السوري.
وشارك في المهرجان الذي أقيم في مجمع النقابات المهنية ونظمته اللجنة الثقافية الاجتماعية في نقابة المهندسين بالتعاون مع رابطة علماء اهل السنة كل من أمين عام رابطة علماء أهل السنة الدكتور الداعية صفوت حجازي ومسئول ملف القدس في الرابطة الدكتور صلاح سلطان ومسئول الملفات الطارئة في الرابطة الدكتور محمد موسى الشريف وأعضاء الرابطة الدكتور أكرم كساب والدكتور وصفي عاشور والدكتور حسن الحسيني ومن الأردن الدكتور أسامة أبو بكر.
أمين عام رابطة علماء أهل السنة الداعية الدكتور صفوت حجازي قال أن الثورات العربية قد قربت بشرى فتح فلسطين والمسجد الأقصى مبيناً أن طريق (تحرير المسجد الأقصى قد بدأ بالقاهرة ويمر عبر دمشق) مؤكداَ أنه لن يكون هناك سلام مع الكيان الصهيوني الغاصب.
وأضاف حجازي أنه من عمان ومن أرض الشام سترد الجماهير العربية والإسلامية على خطاب بارك أوباما الذي أعلن التزامه بأمن الكيان الصهيوني بان هذا الكيان لن يبقى وسيزول. وأن الشعوب العربية التي أطلقت زمام حريتها هي من سينهي هذا الكيان داعياً إلى مقاطعة كافة منتجات الجهات التي تدعم الكيان الصهيوني.
بدوره، أشار الدكتور صلاح سلطان إلى أن التضحية للمسجد الأقصى ليس لها حدود امام الإجرام الصهيوني والاستهداف الصهيوني المستمر لقدسية المسجد الأقصى مشدداً على أن قضية القدس وفلسطين هي قضية عقدية مترسخة في إيمان كل مسلم.
ودعا الدكتور سلطان إلى وحدة كافة التيارات والحركات الإسلامية وكافة من يسعى إلى تحرير المسجد الأقصى وفلسطين للوصول إلى قوة مشتركة كبيرة توحد كل الجهود داعياً إلى ضرورة التحرك لتجهيز قوة السلاح والعتاد من أجل البدء العملي لتحرير المسجد الأقصى المبارك.
وشدد الدكتور محمد موسى الشريف على أن تحرير الأقصى بدأ من القاهرة مرورا بالشام وأن النصر قد اقترب.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

د.أسامة الأشقر

لمى خاطر ... القضية إنسان !

الثلاثاء 24 تموز 2018 - 10:55 ص

في عتمة الليل يأتيك اللصوص الخطّافون، تُمسِك بهم أسلحتُهم ذات الأفواه المفتوحة، يقتحمون البيوت بعيونهم الوقحة، وتدوس أقدامهم أرضاً طاهرة ... وفي علانية لا شرف فيها يقطعون الأرحام وينتهكون الحرمات يتعم… تتمة »