توتر في الاقصى بعد أداء مستوطن صلوات فيه وطرده منه

تاريخ الإضافة الخميس 5 شباط 2015 - 11:19 ص    عدد الزيارات 3729    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


ساد التوتر الشديد المسجد الأقصى المبارك، خلال أداء أحد المستوطنين اليهود، صلواتٍ تلمودية فيه، وملاحقته وطرده من قبل حُراس المسجد المبارك وتجمّع المصلين في المكان.

وقال مراسل موقع مدينة القدس:" إن أحد المستوطنين أدى صلاة تلمودية بصوتٍ عالٍ بالقرب من موازين باب الملك فيصل "من بوابات المسجد الأقصى"، وقد تدخل حراس المسجد بشكل سريع لوقف المستوطن، في ما حاول مستوطن آخر الاعتداء على أحد حراس المسجد حينما طلب منه الخروج من المسجد لأدائه شعائر تلمودية في المسجد.

ولفت مراسلنا الى تجمُع عشرات المصلين في محيط الحادث بالأقصى؛ الامر الذي دفع شرطة الاحتلال بسرعة لإخراج المستوطن من الأقصى.

وكانت مجموعات صغيرة ومتتالية من المستوطنين اليهود اقتحمت، اليوم الخميس، المسجد الأقصى من باب المغاربة، بحراساتٍ مشددة ومعززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، ووسط تواجد عدد كبير من المصلين وطلبة حلقات العلم في المسجد.

وأشارت الأوقاف الاسلامية الى استمرار شرطة الاحتلال احتجاز هويات النساء اثناء دخولهم المسجد الأقصى المبارك.
 

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »