الاحتلال يمنع الشبان من دخول القدس القديمة والأقصى ويفرض اجراءات مشددة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 شباط 2012 - 9:21 ص    عدد الزيارات 1819    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تفرض قوات الاحتلال الصهيوني منذ ساعات فجر اليوم الثلاثاء اجراءات وقيود مشددة على دخول الشبان الذين تتراوح اعمارهم بين 35-40 عاما وما دون-ويشمل ذلك النساء- وتمنعهم من دخول القدس القديمة والمسجد الاقصى المبارك.
وقال مراسلنا في القدس المحتلة بأن سلطات الاحتلال وضعت متاريس وحواجز عسكرية وشرطية على بوابات البلدة القديمة وتقوم بالتدقيق ببطاقات الشبان وتمنعهم من الدخول الى القدس القديمة، فيما تتمركز قوات مدججة بالسلاح على بوابات المسجد الاقصى المبارك وتمنع الشبان من الدخول والصلاة فيه.
وتأتي هذه الاجراءات المشددة في اعقاب النداءات والمناشدات التي وجهتها القيادات الوطنية والدينية في مدينة القدس للفلسطينيين ممن يستطيع الوصول الى القدس بالتوجه وشد الرحال الى المسجد الاقصى فضلا عن دعوة خاصة الى النساء المسلمات للرباط في المسجد للتصدي لمجموعة نسوية يهودية أعلنت نيتها اقتحام المسجد الاقصى اليوم لأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته الطاهرة.
ويتواجد في المسجد بضع عشرات من المصلين ومن النساء اللواتي أدين صلاة الفجر في مسجد قبة الصخرة بالمسجد فيما ينتشر المصلون قرب بوابة المغاربة التي يستخدمها المتطرفون والسياح وقوات الاحتلال في اقتحاماتهم للمسجد المبارك.

 


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »