مصر: وفد مقدسي يطلع رئيس حزب الحرية والعدالة على الانتهاكات الصهيونية‎

تاريخ الإضافة الجمعة 17 شباط 2012 - 2:55 م    عدد الزيارات 1583    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


وضع وفد مقدسي برئاسة الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس عثمان أبو غربية، حزب الحرية والعدالة أكبر الأحزاب المصرية في البرلمان بصورة الانتهاكات الصهيونية الخطيرة بحق الشعب الفلسطيني.
جاء ذلك في لقاء في القاهرة الليلة الماضية جمع الوفد الفلسطيني مع رئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي، وعدد آخر من قيادات الحزب.
وأكد الأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس أن مصر تمثل حجر الأساس في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن حكومة الإحتلال عملت خلال الفترة الماضية على مضاعفة الجرح الفلسطيني عبر مجموعة من السياسات الاستيطانية والسعي المتواصل نحو تهويد القدس.
وأشار أبو غربية إلى أن ملامح هذه السياسات والانتهاكات تمثل في تغيير المناهج التعليمية مما أثر بالسلب على الثقافة والهوية العربية والإسلامية، وقرار مضاعفة الضرائب على قطاعي الإسكان والتجارة مما كان له أبلغ الأثر على التركيبة الديموغرافية والسكانية لمدينة القدس.
واستنكر محاولات الاحتلال الصهيوني المتكررة لاقتحام المسجد الاقصى والمقدسات المسيحية التي كان آخرها من قبل حزب الليكود، مؤكداً على ضرورة مواجهة مثل هذه الانتهاكات عبر استنفار الأمة العربية والإسلامية لنصرة المقدسات الإسلامية والمسيحية خاصة مع التحولات السياسية التي تشهدها دول الربيع العربي في الفترة الحالية.
وضم الوفد الفلسطيني أيضا مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، والأب عيسى مصلح، الناطق الإعلامي باسم كنيسة الروم الأرثوذكسية، وسفير فلسطين بالقاهرة الدكتور بركات الفرا.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »